من كتاب الاساطير "اسرار موسي".. ذكر مكه وسيدنا اسماعيل واولاده حكموا مصر والعراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وانا ابحث عن تاريخ غاليتي مكه وجدت مقالا اسمه "حوار عن تاريخية مكه" للدكتور امير عبد الله ب"حراس العقيده" واشار الى كتاب من كتب اليهود المعتمده وهو كتاب "الاساطير- اسرار موسى" ونظرا لاننى لا اصدق بسهوله فقد بحثت عن هذا الكتاب وقمت بتحميله
http://www.archive.org/details/MN40245ucmf_0
من موقع archive.com وهو موقع اكثر من رائع يدخل على الجامعات العالميه الامريكيه والكنديه وتستطيع تحميل كتب قديمه جدا منه. والان نسخت منه هذا الجزء واقوم بترجمته لكم
ص 262
Chapter VIII.
Birth of Moses
ميلاد موسي
1.
And after the death of Abraham, Ishmael reigned twenty seven years
وبعد موت ابراهيم حكم اسماعيل لمدة 27 عاما
2.
And all the children of Nebaot ruled for one
year
in the lifetime of Ishmael,
وكل اولاد نيبائوت (بن اسماعيل)حكموا لفترة عام واحد فى حياة اسماعيل
3.
And for thirty years after his death from theriver of Egypt to the river Euphrates; and they built Mecca.
ولمدة 30 عاما بعد موته حكموا من نهر مصر الى الفرات وبنوا مكه
الخلاصه
1-اهم ما كشفته هذه النصوص وما جاء به السيد المحترم الدكتور امير عبد الله هو انه ولو اول مره تذكر الغاليه مكه صراحة فى كتب اليهود بعدما زيفوا كتب التوراة الاخرى
2- اولاد اسماعيل بنوا مكه! وهل يعنى ذلك انها لم تكن مبنيه؟
وكيف عاش اسماعيل وولده قبل ذلك!؟ هل كانوا يحيون فى خيام فقط!! ام هل يعنى هذا بناء موسعا لها! الله اعلى واعلم!
3- سيدنا اسماعيل حكم مصر-
الله!! ده خبر اكثر من رائع والله رائع! فمهمتنا اذن تحديد الاسره التى انتمى لها او بدأها سيدنا اسماعيل
وهل يعنى ما جاء بهذه السطور ايضا ان سيدنا ابراهيم كان يحكم من قبله مصر!!؟؟
وكنت فى مجال الحديث عن الحضارة السومريه قد كشفت قبلا عن ملك عراقى تنطبق بعض اوصافه على سيدنا ابراهيم وساتابع ان شاء الله فى هذه النقطه- والله هو الموفق
4- سيدنا اسماعيل حكم فى ذات الوقت الى الفرات وهذا يعنى امبراطوريه واسعه- اذن هذا قد يفيد فى بحثنا عن الفتره والله المستعان!
5- هل يعنى ذلك ان سيدنا يوسف حينما ذهب لمصر كان من يحكم من اقاربه!! الشاهد ان من كان يحكم طبقا للقرآن كان ملكا لا فرعونا " وقال الملك ائتوني به أستخلصه لنفسي فلما كلمه قال إنك اليوم لدينا مكين أمين " سورة يوسف 54.
وسبحان الله لم اكن اكملت الكتاب حتى وجدت النص الذى يقول ان سيدنا يوسف حين ذهب لمصر كان يحكمها احد احفاد اسماعيل عليه السلام
The Pharaoh who
was in the time of our master Joseph was of the seed of
Ishmael,
ص247
وهناك الكثير لنكتشفه فى ضوء ما عرضنا من معلومات! وانتظر اقتراحاتكم وارائكم
ملحوظه: البحث تحت الدراسه وليس نهائيا
وشكرا للاخ الدكتور امير عبد الله الذى فتح امامى هذا الكنز والله المستعان
البداية والنهاية لابن كثير
باب ذكر بني إسماعيل وما كان من أمور الجاهلية إلى زمان البعثة
تقدم ذكر إسماعيل نفسه عليه السلام مع ذكر الأنبياء ، وكيف كان من أمره حين احتمله أبوه ابراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام مع أمه هاجر فأسكنها بوادي مكة بين جبال فاران حيث لا أنيس به ولا حسيس وكان إسماعيل رضيعا ، ثم ذهب وتركهما هنالك عن أمر الله له بذلك ، ليس عند أمه سوى جراب فيه تمر ، ووكاء فيه ماء فلما نفد ذلك أنبع الله لهاجر زمزم التي هي طعام طعم ، وشفاء سقم كما تقدم بيانه في حديث ابن عباس الطويل الذي رواه البخاري رحمه الله ، ثم نزلت جرهم ، وهي طائفة من العرب العاربة من أمم العرب الأقدمين عند هاجر بمكة على أن ليس لهم في الماء شيء إلا ما يشربون منه ، وينتفعون به فاستأنست هاجر بهم ، وجعل الخليل عليه السلام يطالع أمرهم في كل حين يقال : إنه كان يركب البراق من بلاد بيت المقدس في ذهابه وإيابه ، ثم لما ترعرع الغلام وشب ، وبلغ مع أبيه السعي كانت قصة الذبح كما تقدم بيان أن الذبيح هو [ ص: 180 ] إسماعيل على الصحيح .
ثم لما كبر تزوج من جرهم امرأة ثم فارقها وتزوج غيرها ، وتزوج بالسيدة بنت مضاض بن عمرو الجرهمي ، وجاءته بالبنين الاثني عشر كما تقدم ذكرهم ، وهم نابت وقيذر وميشا ومسمع وماشى ودما وأدر ويطور ونبش وطيما وقيذما ، هكذا ذكره محمد ابن إسحاق وغيره عن كتب أهل الكتاب ، وله ابنة واحدة اسمها نسمة ، وهي التي زوجها من ابن أخيه العيص بن إسحاق بن ابراهيم فولد له منها الروم واليونان والأشبان أيضا في أحد القولين .
ثم جميع عرب الحجاز على اختلاف قبائلهم يرجعون في أنسابهم إلى ولديه نابت وقيذر وكان الرئيس بعده والقائم بالأمور الحاكم في مكة والناظر في أمر البيت وزمزم : نابت بن إسماعيل وهو ابن أخت الجرهميين ، ثم تغلبت جرهم على البيت طمعا في بني أختهم فحكموا بمكة وما والاها عوضا عن بني إسماعيل مدة طويلة فكان أول من صار إليه أمر البيت بعد نابت مضاص بن عمرو بن سعد بن الرقيب بن هين بن نبت بن جرهم ، وجرهم بن قحطان ، ويقال : جرهم بن يقطن بن عيبر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح الجرهمي وكان نازلا بأعلى مكة بقعيقعان وكان السميدع سيد قطوراء نازلا بقومه في أسفل [ ص: 181 ] مكة ، وكل منهما يعشر من مر به مجتازا إلى مكة ثم وقع بين جرهم ، وقطوراء فاقتتلوا فقتل السميدع ، واستوثق الأمر لمضاض وهو الحاكم بمكة والبيت لا ينازعه في ذلك ولد إسماعيل مع كثرتهم وشرفهم ، وانتثارهم بمكة وبغيرها ، وذلك لخئولتهم له ، ولعظمة البيت الحرام ، ثم صار الملك بعده إلى ابنه الحارث ، ثم إلى عمرو بن الحارث ، ثم بغت جرهم بمكة ، وأكثرت فيها الفساد ، وألحدوا بالمسجد الحرام
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=134&idto=140&bk_no=59&ID=1 56
وذكر كتاب افادة الانام بذكر بلد الله الحرام نحو ذلك مع اختلاف بسيط - الجزء الاول ص 217
دليل آخر من كتاب شفاء الغرام بأخبار البلد الحرام
ذكر شيء من خبر بني إسماعيل عليه الصلاة والسلام:
قال الأزرقي: حدثني جدي، قال: حدثنا سعيد بن سالم، عن عثمان بن ساج، قال:
أخبرني ابن إسحاق، فذكر أولاد إسماعيل وشيئًا من خبرهم، وخبر بعضهم وخبر جرهم وقطورا، وما كان بينهما من القتال؛ إلا أنه قال: ثم نشر الله تعالى بني إسماعيل -عليه الصلاة والسلام- بمكة، وأخوالهم جرهم إذ ذاك الحكام وولاة البيت كانوا كذلك بعد نابت بن إسماعيل؛ فلما ضاقت عليهم مكة وانشتروا بها انبسطوا في الأرض وابتغوا المعاش والتفسح في الأرض؛ فلا يأتون قوما ولا ينزلون بلدا إلا أظهرهم الله -عز وجل- عليهم بدينهم فوطئوهم وغلبوهم عليها، حتى ملكوا البلاد ونفوا عنها العماليق، ومن كان ساكنا بلادهم التي كانوا اصطلحوا عليها من غيرهم، وجرهم على ذلك بمكة ولاة البيت، لا ينازعهم إياه بنو إسماعيل لخئولتهم وقرابتهم وإعظام الحرم أن يكون به بغي أو قتال1... انتهى
اذن كما يتضح من جملة كان الرئيس والحاكم بعده ان اسماعيل وولده كانا ملوكا بمكه او حكاما او رؤساء والله اعلى واعلم بباقى البلاد!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وانا ابحث عن تاريخ غاليتي مكه وجدت مقالا اسمه "حوار عن تاريخية مكه" للدكتور امير عبد الله ب"حراس العقيده" واشار الى كتاب من كتب اليهود المعتمده وهو كتاب "الاساطير- اسرار موسى" ونظرا لاننى لا اصدق بسهوله فقد بحثت عن هذا الكتاب وقمت بتحميله
http://www.archive.org/details/MN40245ucmf_0
من موقع archive.com وهو موقع اكثر من رائع يدخل على الجامعات العالميه الامريكيه والكنديه وتستطيع تحميل كتب قديمه جدا منه. والان نسخت منه هذا الجزء واقوم بترجمته لكم
ص 262
Chapter VIII.
Birth of Moses
ميلاد موسي
1.
And after the death of Abraham, Ishmael reigned twenty seven years
وبعد موت ابراهيم حكم اسماعيل لمدة 27 عاما
2.
And all the children of Nebaot ruled for one
year
in the lifetime of Ishmael,
وكل اولاد نيبائوت (بن اسماعيل)حكموا لفترة عام واحد فى حياة اسماعيل
3.
And for thirty years after his death from theriver of Egypt to the river Euphrates; and they built Mecca.
ولمدة 30 عاما بعد موته حكموا من نهر مصر الى الفرات وبنوا مكه
الخلاصه
1-اهم ما كشفته هذه النصوص وما جاء به السيد المحترم الدكتور امير عبد الله هو انه ولو اول مره تذكر الغاليه مكه صراحة فى كتب اليهود بعدما زيفوا كتب التوراة الاخرى
2- اولاد اسماعيل بنوا مكه! وهل يعنى ذلك انها لم تكن مبنيه؟
وكيف عاش اسماعيل وولده قبل ذلك!؟ هل كانوا يحيون فى خيام فقط!! ام هل يعنى هذا بناء موسعا لها! الله اعلى واعلم!
3- سيدنا اسماعيل حكم مصر-
الله!! ده خبر اكثر من رائع والله رائع! فمهمتنا اذن تحديد الاسره التى انتمى لها او بدأها سيدنا اسماعيل
وهل يعنى ما جاء بهذه السطور ايضا ان سيدنا ابراهيم كان يحكم من قبله مصر!!؟؟
وكنت فى مجال الحديث عن الحضارة السومريه قد كشفت قبلا عن ملك عراقى تنطبق بعض اوصافه على سيدنا ابراهيم وساتابع ان شاء الله فى هذه النقطه- والله هو الموفق
4- سيدنا اسماعيل حكم فى ذات الوقت الى الفرات وهذا يعنى امبراطوريه واسعه- اذن هذا قد يفيد فى بحثنا عن الفتره والله المستعان!
5- هل يعنى ذلك ان سيدنا يوسف حينما ذهب لمصر كان من يحكم من اقاربه!! الشاهد ان من كان يحكم طبقا للقرآن كان ملكا لا فرعونا " وقال الملك ائتوني به أستخلصه لنفسي فلما كلمه قال إنك اليوم لدينا مكين أمين " سورة يوسف 54.
وسبحان الله لم اكن اكملت الكتاب حتى وجدت النص الذى يقول ان سيدنا يوسف حين ذهب لمصر كان يحكمها احد احفاد اسماعيل عليه السلام
The Pharaoh who
was in the time of our master Joseph was of the seed of
Ishmael,
ص247
وهناك الكثير لنكتشفه فى ضوء ما عرضنا من معلومات! وانتظر اقتراحاتكم وارائكم
ملحوظه: البحث تحت الدراسه وليس نهائيا
وشكرا للاخ الدكتور امير عبد الله الذى فتح امامى هذا الكنز والله المستعان
البداية والنهاية لابن كثير
باب ذكر بني إسماعيل وما كان من أمور الجاهلية إلى زمان البعثة
تقدم ذكر إسماعيل نفسه عليه السلام مع ذكر الأنبياء ، وكيف كان من أمره حين احتمله أبوه ابراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام مع أمه هاجر فأسكنها بوادي مكة بين جبال فاران حيث لا أنيس به ولا حسيس وكان إسماعيل رضيعا ، ثم ذهب وتركهما هنالك عن أمر الله له بذلك ، ليس عند أمه سوى جراب فيه تمر ، ووكاء فيه ماء فلما نفد ذلك أنبع الله لهاجر زمزم التي هي طعام طعم ، وشفاء سقم كما تقدم بيانه في حديث ابن عباس الطويل الذي رواه البخاري رحمه الله ، ثم نزلت جرهم ، وهي طائفة من العرب العاربة من أمم العرب الأقدمين عند هاجر بمكة على أن ليس لهم في الماء شيء إلا ما يشربون منه ، وينتفعون به فاستأنست هاجر بهم ، وجعل الخليل عليه السلام يطالع أمرهم في كل حين يقال : إنه كان يركب البراق من بلاد بيت المقدس في ذهابه وإيابه ، ثم لما ترعرع الغلام وشب ، وبلغ مع أبيه السعي كانت قصة الذبح كما تقدم بيان أن الذبيح هو [ ص: 180 ] إسماعيل على الصحيح .
ثم لما كبر تزوج من جرهم امرأة ثم فارقها وتزوج غيرها ، وتزوج بالسيدة بنت مضاض بن عمرو الجرهمي ، وجاءته بالبنين الاثني عشر كما تقدم ذكرهم ، وهم نابت وقيذر وميشا ومسمع وماشى ودما وأدر ويطور ونبش وطيما وقيذما ، هكذا ذكره محمد ابن إسحاق وغيره عن كتب أهل الكتاب ، وله ابنة واحدة اسمها نسمة ، وهي التي زوجها من ابن أخيه العيص بن إسحاق بن ابراهيم فولد له منها الروم واليونان والأشبان أيضا في أحد القولين .
ثم جميع عرب الحجاز على اختلاف قبائلهم يرجعون في أنسابهم إلى ولديه نابت وقيذر وكان الرئيس بعده والقائم بالأمور الحاكم في مكة والناظر في أمر البيت وزمزم : نابت بن إسماعيل وهو ابن أخت الجرهميين ، ثم تغلبت جرهم على البيت طمعا في بني أختهم فحكموا بمكة وما والاها عوضا عن بني إسماعيل مدة طويلة فكان أول من صار إليه أمر البيت بعد نابت مضاص بن عمرو بن سعد بن الرقيب بن هين بن نبت بن جرهم ، وجرهم بن قحطان ، ويقال : جرهم بن يقطن بن عيبر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح الجرهمي وكان نازلا بأعلى مكة بقعيقعان وكان السميدع سيد قطوراء نازلا بقومه في أسفل [ ص: 181 ] مكة ، وكل منهما يعشر من مر به مجتازا إلى مكة ثم وقع بين جرهم ، وقطوراء فاقتتلوا فقتل السميدع ، واستوثق الأمر لمضاض وهو الحاكم بمكة والبيت لا ينازعه في ذلك ولد إسماعيل مع كثرتهم وشرفهم ، وانتثارهم بمكة وبغيرها ، وذلك لخئولتهم له ، ولعظمة البيت الحرام ، ثم صار الملك بعده إلى ابنه الحارث ، ثم إلى عمرو بن الحارث ، ثم بغت جرهم بمكة ، وأكثرت فيها الفساد ، وألحدوا بالمسجد الحرام
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=134&idto=140&bk_no=59&ID=1 56
وذكر كتاب افادة الانام بذكر بلد الله الحرام نحو ذلك مع اختلاف بسيط - الجزء الاول ص 217
دليل آخر من كتاب شفاء الغرام بأخبار البلد الحرام
ذكر شيء من خبر بني إسماعيل عليه الصلاة والسلام:
قال الأزرقي: حدثني جدي، قال: حدثنا سعيد بن سالم، عن عثمان بن ساج، قال:
أخبرني ابن إسحاق، فذكر أولاد إسماعيل وشيئًا من خبرهم، وخبر بعضهم وخبر جرهم وقطورا، وما كان بينهما من القتال؛ إلا أنه قال: ثم نشر الله تعالى بني إسماعيل -عليه الصلاة والسلام- بمكة، وأخوالهم جرهم إذ ذاك الحكام وولاة البيت كانوا كذلك بعد نابت بن إسماعيل؛ فلما ضاقت عليهم مكة وانشتروا بها انبسطوا في الأرض وابتغوا المعاش والتفسح في الأرض؛ فلا يأتون قوما ولا ينزلون بلدا إلا أظهرهم الله -عز وجل- عليهم بدينهم فوطئوهم وغلبوهم عليها، حتى ملكوا البلاد ونفوا عنها العماليق، ومن كان ساكنا بلادهم التي كانوا اصطلحوا عليها من غيرهم، وجرهم على ذلك بمكة ولاة البيت، لا ينازعهم إياه بنو إسماعيل لخئولتهم وقرابتهم وإعظام الحرم أن يكون به بغي أو قتال1... انتهى
اذن كما يتضح من جملة كان الرئيس والحاكم بعده ان اسماعيل وولده كانا ملوكا بمكه او حكاما او رؤساء والله اعلى واعلم بباقى البلاد!