زمردة النيل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
زمردة النيل

منتدانا يهتم بالتاريخ والفن والثقافه وكل ما هو جديد من العلوم


    صرخه لرجال الآثار السعوديين: مكه المكرمه ليس لها وجود تاريخيا قبل القرن الثالث!!!!

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 297
    تاريخ التسجيل : 18/10/2010

    صرخه لرجال الآثار السعوديين: مكه المكرمه ليس لها وجود تاريخيا قبل القرن الثالث!!!!  Empty صرخه لرجال الآثار السعوديين: مكه المكرمه ليس لها وجود تاريخيا قبل القرن الثالث!!!!

    مُساهمة  Admin الخميس أكتوبر 21, 2010 9:49 pm

    صرخه لرجال الآثار السعوديين: مكه المكرمه ليس لها وجود تاريخيا قبل القرن الثالث!!!!

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اود ان اطرح على علماء الآثار بالسعوديه وكل من لديه علم بالتاريخ هذا السؤال:

    اين انتم من آثارمكه المكرمه فى فترة ما قبل الاسلام؟ وارجو ان تعرفوا ان هذا السؤال يترتب عليه مصداقية مكه المكرمه والاسلام ككل بالغرب لاننى قمت ببحث طويل وثبت منه للاسف بالفعل ان مكه لم يرد ذكرها فى الكتب القديمه وقرأت كتاب هيرودت ولم اجد ذكرها به .

    ولكننى اجهز لذلك ردا ارجو ان يوفقنى الله به كونى غير متخصصه وانا اهيب بكل الاعضاء ومن له صلة بهيئة الآثار السعوديه ان يتبنى مهمة البحث عن تلك الآثار، علما بان المقال التالى ليس هو الوحيد بل هناك تقريبا اجماع من الاثاريين على عدم وجود مكه بالكتب القديمه. والحل بالنسبه لما عنده العلم ان يرد او يطرح ما يوضح كونها مثلا لها مسمى آخر.


    اننى الجأ اليكم للحفاظ على مصداقية مكه المكرمه والاسلام ككل وقد حملتكم الامانه وحملتها قبلكم ولن اتهاون فى ذلك حتى اصل للحقيقه - ساعدنى من ساعدنى او ابى من ابى والله هو الموفق.


    واليكم هذا المقال حتى تتبينوا وجهة نظرى وفى هذا المقال نفى لوجود مكه ومن فيها قبل القرن 3 الميلادى!!؟؟؟؟ وبالتالى نفى زيارة سيدنا ابراهيم لها ورغم ما تبين لكم من زيارته بالتوراه ولكن لا توجد هناك اثار او كتب توضح حتى مكان مكه قبل الاسلام وهذا الكاتب المسيحى يفند زيارته من كتب التاريخ


    حقيقة وجود مكة قبل القرن الثالث الميلادى


    بعض الدلائل على زيارة هيرودوت للجزيره العربيه من كتابه تاريخ هيرودوت الذى كتبه فى القرن الخامس قبل الميلاد
    1- ص 141
    2- 219 – 220 يذكر هنا إستحالة دخول مصر بدون إذن العرب او ملك العرب وقتها (ونجد أنه حدد بعض الأماكن التى تحت حكم ملك العرب


    فكيف دخل فى هذا الموضوع ان لم يكن قد رآه فقد ذكر المنطقه الليبيه والعربيه والذى يبحث انه وصف المنطقتين فى أجزاء أخرى


    دليل يثبت فعليا انه زار شبه الجزيره العربيه بقوله وكانه لم يزر الباقى فاليك به
    ص 166 -167
    ان كان اللفظ يهم مع العلم انه بهذه الطريقه ينفى كل ما هو تاريخى فى سبيل منطق غير موثق وليس علمى لان كبار العلماء اقروا انه زار شبه الجزيره العربيه
    خريطه هيرودوت التى تبين عدم وجود اى قبيله فى ذلك الوقت فى هذا المكان ص 740 ولكن الأغرب هو رفض المسلم للخرائط وقولهم امور عجيبه فى ذلك مثل ان الخرائط هى حديثة العهد وكان بطليموس بن لاجوس الذى كان اول من اعطى قانون رسم الخرائط بالرياضيات ولا حتى هيرودوت وادعائهم انه لم يرسم خرائط
    وحتى ان لم يذهب لها هورودوت على الأقل ان يسمع عنها حتى بالسمع الا انه لم يسمع عنها لا هو ولا غيرها لانها لم توجد اصلا لذا لم يذكرها فمن العجب انه ذكر كل الأمم المحيطه ولم يذكرها
    وأكرر وأعيد أين دليلك على وجود مكه فى العصور ما بين الخامس او الرابع قبل الميلاد الى الرابع الميلادى ليس من مؤرخين مسلمين ؟؟؟
    ارجو الرجوع لهذا الرابط
    الإقتباس من السايت
    الحضارة اليونانية
    كان أناكسيماندر, بطليموس, هيرودوت, هكاتيوس, إراتوستينس, بطليموس من اوئل اليونانينن الذين قاموا برسم الخرائط بالاستعانة بالرياضيات إضافة إلى الملاحظات المدونة من المستكشفين انذاك. ويعتقد ان اناكسماندر كان أقدم يوناني رسم خريطة (تقريبا 611–546 ق.م) للعالم وكان مؤمنا بان شكلها يشبه الاسطوانة المعلقة في الفضاء وان عالمه يكون أعلى هذه الاسطوانة. بعد 50 عام تبعه هيكاتيوس من ميليتوس برسم خريطة أخرى شبهت عالمه بالقرص الدائري التي تكون اليونان مركزه من حولها المحيط. كما أن البحار سيلاكس كان أول من اضاف تعليمات الابحار على الخرائط التي رسمها لتصبح معلما أساسيا فيما بعد لمنتجي الخرائط. يعود الفضل الأكبر لبطليموس الذي اقترح ان الأرض يمكن تخيل شكلها الحقيقي اذا ما استعملت الحسابات الرياضية وعلم الفلك وتوصل إلى الفرضية الكروية للارض كما اقترح ضرورة تحديد مركزها وعمل نظام احداثيات وهذا ما ال اليه العلم الحديث في تصوير الأرض واستخدام احداثيات الطول والعرض. كما أن ايراتوسينس اليوناني المصري كان أول من توصل إلى رسم وحساب تقريبي لمحيط الكرة الأرضية في تجاربه التي اجراها بالاسكندرية وتوصل إلى قيمة تقرييه بين 40000 إلى 460000 كم.
    فهل بعد هذا يقال انه لم يرسم خرائط
    بعض المواقع تفيدك
    www.egypty.com/egyptana/state/Pharaoh.asp
    www.dvd4arab.maktoob.com/showthread.php?t=391374
    هذا للامانه العلميه لكن هناك نقطه لا تعرفها ان الإغريق لم يفرقوا بين بلاد العرب الصخريه والصحراويه والسعيديه مع انهم قسموها الى 3 أقسام حيث تطلق لفظة بلاد العرب على الأنباط (كتاب تاريخ دولة الأنباط لإحسان عباس ص 30 الى ص 32) وكل ما فى الطريق لليمن حيث ان فى عهد استرابون كان الإغريق يقسمون الجزيره العربيه الى 3 أقسام (الصخريه – الصحراويه – والسعيديه) (كتاب تاريخ الجزيره العربيه والإسلام ص8 & كتاب معالم تاريخ العرب قبل الإسلام للدكتور أحمد أمين سليم ص 5 ) الذى يركز فى هذا السطر يعلم انه كان يتكلم عن زياره مره له هذه المنطقه فهو لم يقل أنها أول مره له فان قال فعندها يكون الصح فى صالحك حيث قوله انه قال ذات مره اى هناك مرات وانه حدد بقعه معينه تكلم عنها إلا انى اسالكم لما تركزون على نقطه وترفضوا الباقى فما ذكرة يعتمد على كثرة المعلومات لديكم لان الإغريق اعتبروا بلاد العرب الصخريه والصحراويه واحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
    (هذا هنا مربط الفرس) فالدارس يعلم ان الأنباط يطلق عليهم الإغريق والعالم وقتها من بلاد العرب لان منطقة قريش مثلا لم تكن قد ظهرة بعد
    (كتاب مختصر تاريخ العرب سيد أمير على مؤلف روح الإسلام ص 11 ) فالذى يقرا لهورودوت يعلم انه كى يوضح المكان يذكر النقطه التى خرج منها هذا بالإضافه الى الروابط التى اعطيتك ايها التى تعترف بزيارته أيضا فلما تغاض المسلمون عن هذا
    فهذه الروابط تتكلم عن ان هيرودوت رسم
    الخرائط حسب سفره روابط مهمه
    www.mediterranees.net/geograp...te/cartes.html
    بالفنط العريض
    Histoire d'Hérodote
    مقلش خرائط جغرافيين آخرين
    www.lovely0smile.com/Msg-350.html *
    الخرائط الإغريقية: - تأثر الإغريق (اليونان) بخرائط بلاد ما بين النهرين كثيراً فصارو يرسمون العالم على شكل قرص دائري الشكل تحيط به البحار من كل صوب. - ويعتبر هيكاتيوس من أوائل الذين رسموا العالم على شكل دائري حيث وضع اليونان في وسط الخريطة، ثم جاء بعده هيرودوت الذي صحح معالم الخريطة معتمداً على أسفاره حيث أحاط الأرض بالبحار من ثلاث جهات وجعل جهة الشرق عبارة عن صحراء تمتد للمجهول إلا أن أشهر خرائط هذا العصر خريطة بطليموس الإسكندري الذي رسم خريطة للعالم مؤلفة من ست وعشرين قطعة أعتقد وضحت ولأن بلاد العرب تركيزها كله فى ذلك الوقت عن الأنباط لذا اعتبروها بلاد العرب والمنطقه بين اليمن وبلاد العرب هذه الصحراويه لم تكن مأهوله لذا لم يدون اسم قبيله واحده عند هيرودوا
    1. ان كان هيرودوت ان لم يذهب لجزيرة العرب ولم يذكر كل هذه الأمم فى كل البلدان التى زارها فمن اين اتى بها؟
    2. حتى لو ان هيرودوت لم يكتب فهناك معلومات تصل له عن كل البقاع فى كل منطقه ذهب لها فهل اسم بكه لم ياتى فى كل هذه البلدان الذى ياكد انها لم تكن معروفه لذا لم يخبره أحد ؟
    لان ما ذكرته لاحقا يدل على ان مدينة بكه او مكة لم تكن موجوده قبل العصر البطلمى
    فالنفرض جدلا ان هيرودوت لم يزرها مثلما يحاول المسلم اثبات ذلك لانه من الواضح عند كثرة الجدل فى نقطه وعدم الإتفاق عليها يدل على عدم الإقتناع وهذا فعلا مضيعه للوقت لنرجع للمصادر

    . كتاب تاريخ مصر فى عصر البطالمه ص 32 الى ص 34 يذكر دخول الإسكندر بلاد العرب ودفع ثلاث حملات له اليها عام 324 ق.م. ورأس كل حمله التى كان بها أيضا بطليموس الأول اى بطليموس بن لاجون حيث عينه الإسكندر حاكما على مصر ص 40
    1. أرخياس حيث وصل للبحرين
    2. أندروثينيس وصل الى بيلوس وأرادويس وتم إعداد كتاب لذالك
    3. هيروت طاف حول الجيره العربيه وكتب تقارير عنها فى نفس الوقت بعث الإسكندر المقدونى حمله للجزيره العربيه يقودها أناكسيكراتييس ومع أنها لم تكتمل الا انها جمعت الكثير من المعلومات فى عهد بطليموس الثانى ابن بطليموس الأول 322 الى 284 ق.م.
    أيضا ص 52 الى ص 54 بعث حملات إستكشافيه بقيادة أربستون فذكر أن اهم القبائل التى تسكن فى الحجاز بالإضافه الى بعض القبائل التى تسكن بالجنوب فأين بكه؟؟؟
    حملة إيليوس جاللوس على بلاد العرب ص 171 الى ص 172 الحمله نزلت عند ميناء للانباط اسمه البوكوكومى (القريه البيضاء) ومن بعد الإنتهاء من هذا المكاء اتجه عبر الصحراء الى سبأ اليمن (واضح انهم اكيد عبروا على مكه حاليا وقريش والمدن المجاوره إن وجدت) وكانوا سوف يموتوا فيها فاين بكه ولما لم يتكلموا عنها ؟
    2. فى كتاب تاريخ دولة الأنباط لإحسان عباس ص 30 الى ص 32 يبين أن أنتيغوس أرسل أثاناسيوس الى بلاد العرب اى الأنباط هناك معلومه بسيطه كتاب مختصر تاريخ العرب سيد أمير على مؤلف (روح الإسلام) ص 11 ذكر ان قريش ظهرة فى القرن الثالث الميلادى نسبه الى فهر الملقب بقريش ولكن سبب التسميه لها معنيان اخريان لذا نجد هنا ان قريش لها اى تاريخ حتى فى ذلك العصر
    وبما أننا تطرقنا الى كتب التاريخ للعلماء فى كل العصور لذا وجب علينا ان نكون حياديين ومنصفين لنعرف هل كان العلماء المسلمين منصفين فى هذا الطرح من خلال بعض كتبهم
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...D=174&CID=5#s2

    بختنصر يغزو العرب (كتاب الكامل فى التاريخ الجزء الأول) لم يعتمد على اى مصدر من كتب التاريخ القديم كله من قال هذا وقال ذاك حتى هم أين مصادرهم وان كانت من محمد فلما لم يذكر هذه الأمور وتركها لغيره فكثير من اقوالهم عن عن عن.......
    مثلا
    ذكر من ملك من قومه بعد الإسكندر
    لما مات الإسكندر عُرض الملك على ابنه الإسكندروس فأبى واختار العبادة فملكت اليونان فيما قيل بطلميوس بن لاغوس وكان ملكه ثمانيًا وثلاثين سنة ثمّ ملك بعده بطلميوس فيلوذفوس وكان ملكه أربعين سنة ثمّ ملك بعده بطلميوس أوراغاطس أربعًا وعشرين سنة ثمّ ملك بعده بطلميوس فيلافطر إحدى وعشرين سنة ثمّ ملك بعده بطلميوش افيفانس اثنتين وعشرين سنة ثمّ ملك بعده بطلميوس الاخشندر إحدى عشرة سنة ثمّ ملك بعده بطلميوس الذي اختفى عن ملكه ثماني سنين ثمّ ملكت بعده قالو بطرى سبع عشرة سنة وكانت من الحكماء وهؤلاء كلّهم من اليونان وكلّ من كان بعد الإسكندر كان يدعى بطلميوس كما كانت تدعى ملوك الفرس أكاسرة وملوك الروم قياصرة‏.
    ‏ (أين المصـــــــــــــــــادر)
    وقد ذكر بعض العلماء (أى علماء) أنّ بطلميوس صاحب المجسطي وغيره من الكتب لم يكن من هؤلاء الملوك وإنّما كان أيّام ملوك الروم على ما نذكره إن شاء الله تعالى‏.‏
    ثمّ ملك الشام فيما بعد قالوبطرى ملوك الروم فكان أوّل من ملك منهم جايوس يولوس خمس سنين ثمّ ملك بعده أغسطوس ستًّا وخسمين سنة فلمّا مضى من ملكه اثنتان وأربعون سنة
    (من أى مصدر إعتمد؟)



    من عادة أى باحث او مؤلف له قيمته أن يستشهد ب المصادر التى اتى بها لكن مثلما نرى انه لم يذكر اى شئ فمن اين كلامه فهل نعتمد كلام غير موثق
    - كتاب آثار البلاد وأخبار العباد زكريا بن محمد بن محمود القزويني
    مثلا فى كلامه عن مكه لا توجد له أى مصادر من مؤرخين قبل القرن الثالث الميلادى
    - البدايه والنهايه ج 2
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=251&CID=27#s7
    مثلا
    وكانت العرب تسمي كل من ملك اليمن مع الشحر وحضرموت تُبَّعاً، كما يسمون من ملك الشام مع الجزيرة قيصر، ومن ملك الفرس كسرى، ومن ملك مصر فرعون، ومن ملك الحبشة النجاشي، ومن ملك الهند بطليموس‏.‏
    وقد كان من جملة ملوك حمير بأرض اليمن بلقيس، وقد قدمنا قصتها مع سليمان عليه السلام، وقد كانوا في غبطة عظيمة، وأرزاق دارة، وثمار وزروع كثيرة، وكانوا مع ذلك على الاستقامة والسداد وطريق الرشاد، فلما بدلوا نعمة الله كفراً أحلوا قومهم دار البوار‏.‏
    فى مكان آخر
    فنزلت طوائف منهم الحجاز، ومنهم خزاعة نزلوا ظاهر مكة، وكان من أمرهم ما سنذكره، ومنهم المدينة المنورة اليوم، فكانوا أول من سكنها‏.‏ ثم نزلت عندهم ثلاث قبائل من اليهود‏:‏ بنو قينقاع، وبنو قريظة، وبنو النضير، فخالفوا الأوس والخزرج، وأقاموا عندهم، وكان من أمرهم ما سنذكره‏.‏
    ونزلت طائفة أخرى منهم الشام، وهم الذين تنصروا فيما بعد، وهم‏:‏ غسان، وعاملة، وبهراء، ولخم، وجذام، وتنوخ، وتغلب، وغيرهم، وسنذكرهم عند ذكر فتوح الشام في زمن الشيخين رضي الله عنهما‏.‏
    مثل آخر
    وقد ذكر محمد بن إسحاق في كتاب السيرة، أن أول من خرج من اليمن قبل سيل العرم عمرو بن عامر اللخمي، ولخم هو ابن عدي بن الحارث بن مرة بن ازد بن زيد بن مهع بن عمرو بن عريب بن يشجب ابن زيد بن كهلان بن سبأ‏.‏ ويقال‏:‏ لخم بن عدي بن عمرو بن سبأ، قاله ابن هشام‏.‏
    قال ابن إسحاق‏:‏ وكان سبب خروجه من اليمن فيما حدثني أبو زيد الأنصاري أنه رأى جرذاً يحفر في سد مأرب الذي كان يحبس عليهم الماء، فيصرفونه حيث شاؤوا من أرضهم، فعلم أنه لا بقاء للسد على ذلك، فاعتزم على النقلة عن اليمن، فكاد قومه، فأمر اصغر ولده إذا أغلظ عليه ولطمه، أن يقوم إليه فيلطمه، ففعل ابنه ما أمره به‏.‏
    فقال عمرو‏:‏ لا أقيم ببلد لطم وجهي فيه أصغر ولدي، وعرض أمواله، فقال أشراف من أشراف اليمن‏:‏ اغتنموا غضبة عمرو فاشتروا منه أمواله، وانتقل في ولده وولد ولده‏.‏
    وقالت الأزد‏:‏ لا نتخلف عن عمرو بن عامر، فباعوا أموالهم وخرجوا معه، فساروا حتى نزلوا بلاد عك، مجتازين يرتادون البلدان، فحاربتهم عك، فكانت حربهم سجالاً، ففي ذلك قال عباس بن مرداس‏:‏
    وعك بن عدنان الذين تلعبوا * بغسان حتى طردوا كل مطرد
    قال‏:‏ فارتحلوا عنهم، فتفرقوا في البلاد، فنزل آل جفنة بن عمرو بن عامر الشام، ونزل الأوس والخزرج يثرب، ونزلت خزاعة مراً، ونزلت أزد السراة السراة، ونزلت أزد عمان عمان‏.‏ ‏(‏ج/ص‏:‏ 2/ 196‏)‏
    أيضا
    قصة تبع أبي كرب مع أهل المدينة ‏(‏وكيف أراد غزو البيت الحرام ثم شرفه وعظمه وكساه الحلل فكان أول من كساه‏)‏‏.‏
    قال ابن إسحاق‏:‏ فلما هلك ربيعة بن نصر، رجع ملك اليمن كله إلى حسان بن تبان أسعد أبي كرب، وتبان أسعد تبع الآخر ابن كلكيركب بن زيد، وزيد بن تبع الأول بن عمرو ذي الأذعار بن أبرهة ذي المنار بن الرائش بن عدي بن صيفي بن سبأ الأصغر بن كعب كهف الظلم بن زيد بن سهل بن عمرو بن قس بن معاوية بن جشم بن عبد شمس بن وائل بن الغوث بن قطن بن عريب بن زهير ابن أنس بن الهميسع بن العربحج والعربحج، هو حميبر بن سبأ الأكبر بن يعرب بن يشجب بن قحطان‏.‏ ‏(‏ج/ص‏:‏ 2/ 200‏)‏
    قال عبد الملك بن هشام‏:‏ سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان‏.‏
    قال ابن إسحاق‏:‏ وتبان أسعد أبو كرب، هو الذي قدم المدينة، وساق الحبرين من اليهود إلى اليمن، وعمَّر البيت الحرام وكساه، وكان ملكه قبل ملك ربيعة بن نصر‏.‏
    وكان قد جعل طريقه حين رجع من غزوة بلاد المشرق على المدينة، وكان قد مر بها في بدأته فلم يهج أهلها، وخلَّف بين أظهرهم ابناً له، فقتل غيلة فقدمها وهو مجمع لإخرابها واستئصال أهلها وقطع نخلها‏.‏
    فجمع له هذا الحي من الأنصار ورئيسهم عمرو بن طلحة أخو بني النجار، ثم أحد بني عمرو بن مبذول، واسم مبذول‏:‏ عامر بن مالك بن النجار، واسم النجار‏:‏ تيم الله بن ثعلبة بن عمرو بن الخزرج بن حارثة بن ثعلبة بن عمرو بن عامر‏
    منذ متى ونحن نأخذ بقول شخص أيا كان يتكلم عن التاريخ وهو لم يعاصره بدون أى استنادا من اى مصادر تاريخيه تواكب الفتره فقط مستند على انه سمع من هذا وذاك ؟؟
    - الطبقات الكبرى
    مثلا
    ذكر القرون والسنين التي بين آدم ومحمد عليهما الصلاة والسلام
    قال أخبرنا قبيصة بن عقبة أخبرنا سفيان بن سعيد عن أبيه عن عكرمة قال كان بين آدم ونوح عشرة قرون (اين مصدره؟) كلهم على الإسلام (شئ غريب) قال أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي عن غير واحد من أهل العلم (هل التاريخ أصبح ياخذ من واحد من اهل العلم ؟؟) قالوا كان بين آدم ونوح عشرة قرون والقرن مائة سنة وبين نوح وإبراهيم عشرة قرون والقرن مائة سنة وبين إبراهيم وموسى بن عمران عشرة قرون والقرن مائة سنة (المصدر؟؟) قال أخبرنا هشام بن محمد بن السائب عن أبيه عن أبي صالح عن بن عباس قال كان بين موسى بن عمران وعيسى بن مريم ألف سنة وتسعمائة سنة ولم تكن بينهما فترة وانه أرسل بينهما ألف نبي من بني إسرائيل سوى من أرسل من غيرهم وكان بين ميلاد عيسى والنبي صلى الله عليه وسلم خمسمائة سنة وتسع وستون سنة بعث في أولها ثلاثة أنبياء وهو قوله إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث والذي عزز به شمعون وكان من الحواريين وكانت الفترة التي لم يبعث الله فيها رسولا أربعمائة سنة وأربعا وثلاثين سنة وان حواريي عيسى بن مريم كانوا اثني عشر رجلا وكان قد تبعه بشر كثير ولكنه لم يكن فيهم حواري إلا اثنا عشر رجلا وكان من الحواريين القصار والصياد وكانوا عمالا يعملون بأيديهم وان الحواريين هم الأصفياء وان عيسى صلى الله عليه وسلم حين رفع كان بن اثنتين وثلاثين سنة وستة أشهر وكانت نبوته ثلاثين شهرا وان الله رفعه بجسده وانه حي الآن وسيرجع إلى الدنيا فيكون فيها ملكا ثم يموت كما يموت الناس وكانت قرية عيسى تسمى ناصرة وكان أصحابه يسمون الناصريين وكان يقال لعيسى الناصري فلذلك سميت النصارى ‏.
    - كتاب المنتظم فى التاريخ
    - http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=179&CID=14#s3
    لما لم يذكر سند تاريخى واحد يعضد كلامه فى تاريخ الملوك ما قبل القرن الثالث الميلادى
    - المنمق فى أخبار قريش
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...D=225&CID=2#s1
    لم يستند على مصدر تاريخى واحد يعضد كلامه
    - تاريخ أبى الفداءء
    - shttp://www.al-eman.com/Islamlib/view...D=221&CID=8#2
    لم يعتمد ايضا على اى مصدر تاريخى
    - كتاب صفة جزيرة العرب
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...D=196&CID=2#s2
    معرفة قسمة الأقاليم لبطليموس
    وأما بطليموس وقدماء اليونانيين فإنهم رأوا ن طباع الأقاليم وجبلّتها لا تكون إلا طرائق من المشرق إلى المغرب متجاورة بعضها إلى بعض من خط الاستواء إلى حيث يقع القطب الشمالي خمسين درجة وهو ضِعْف الميْل وزيادة جزئين وكسر وقد حدَّ في قانونه عرض كل إقليم منها وساعات نهاره الأطول على وسطه دون طرفيه بقول من نقل عنه فجعل وسط
    الإقليم الأول
    مدينة سبأ بمأرب من أرض اليمن وجعل العرض‏:‏ ستة عشر جزءاً وربعاً وخمساً وساعات نهاره الأطول‏:‏ ثلاث عشرة سواء وعرض
    الإقليم الثاني
    منتهى الميل وهو ثلاثة وعشرون جزءاً وخمسة أسداس وساعات نهاره الأطول‏:‏ ثلاث عشرة ونصف والثالث‏:‏ إقليم إسكندرية وعرضه ثلاثون جزءاً وسدس وخمس جزء وساعاته‏:‏ أربع عشرة والرابع‏:‏ إقليم بابل وعرضه‏:‏ ستة وثلاثون جزءاً وعشر وساعات نهاره الأطول‏:‏ أربع عشرة ونصف والإقليم الخامس‏:‏ عرضه أربعون جزءاً وتسعة أعشار وثلث عشر ساعة وساعاته‏:‏ خمس عشرة ساعة والإقليم السادس‏:‏ عرضه خمسة وأربعون جزءاً ونصف وسدس عشر وساعات نهاره الأطول‏:‏ خمس عشرة ساعة ونصف‏.‏
    والإقليم السابع‏:‏ عرضه ثمانية وأربعون جزءاً ونصف وثلث عشر ونهاره الأطول‏:‏ ست عشرة ساعة وقد حد أقاصيها وأدانيها وبعض ما تشتمل عليه من البلاد المشهورة فقال‏:‏ إن الإقليم الأول يمر على وسطه من المشرق إلى المغرب على المواضع التي يكون نهارها الأطول وعرضها على ما ذكرناه وابتداؤه حيث يكون نهاره الأطول‏:‏ اثنتي عشرة ساعة وثلاثة أرباع ساعة‏.‏
    وعرضه‏:‏ اثني عشر جزءاً ونصف وانتهاؤه حيث يكون نهاره الأطول‏:‏ ثلاث عشرة ساعة وربع وعرضه‏:‏ عشرون جزءاً وربع قال‏:‏ ووسط هذا الإقليم مدينة سبأ ما كان في مثل عرضها من مواضع الأرض وابتداؤه من المشرق من أقاصي بلاد الصين فيمر على جنوب الصين إلى سواحل البحر الذي في جنوب بلاد الهند والسند ويقطع البحر إلى جزيرة العرب وأرض اليمن وبحر جدة الماد إلى القٌلزم وبلاد الحبشة وما وراء النيل وجنوب بلاد البربر إلى أن ينتهي إلى حد بلاد المغرب وهو دون البحر لمظلم بمقدار ما نحن ذاكروه فيما بعد إن شاء الله تعالى‏.‏
    الإقليم الثاني
    ويمر الإقليم الثاني على وسطه من المشرق إلى المغرب على المواضع التي يكون نهارها الأطول وعرضها ما ذكرناه وابتداؤه من المكان الذي انتهت إليه ساعات الإقليم الأول إلى حيث يكون نهاره الأطول ثلاث عشرة ساعة وخمسا وأربعين دقيقة وعرضه سبع وعشرون درجة وخمس قال‏:‏ ووسط هذا الإقليم بتهامة من أرض العرب وما كان في مثل عرضها من مواضع الأرض وابتداؤه من المشرق من بلاد الصين فيمر ببلاد الهند والسند إلى حيث يلتقي البحر الأخضر - يريد بحر الزنج - وبحر البصرة ويقطع جزيرة العرب ومكة والحجاز وبحر القُلزم وصعيد مصر ويقطع النيل وأرض المغرب على وسط بلاد إفريقية وبلاد البربر إلى أن ينتهي إلى حد
    اليس هناك مصدر لكلامه أين اسم الكتاب والصفحة كى نراجع وراءه لان بطليموس لم يجد مكه اصلا ؟؟؟
    وعلى هذا اود ان اطرح التالى
    1. رفض العلماء المسلمين جمله أى مصدر تاريخى يتكلم عن منطقة الجزيره العربيه والإعتماد على رجال قالوا عنهم ثقات فى القرن السابع
    2. كأن التاريخ بدأ من القرن السابع الميلادى لان ما نجده لا يوجد مصدر تاريخى معاصر فى الفتره ما قبل القرن الثالث لاثبات ذكر مكه فى كتب الأقدمين
    3. ما يذكر العلماء المسلمين يدفعنا للسؤال من اين أتو ما ذكروه ؟
    4. المصادر مثل بن هشان وبن اسحق فمن اى مصادر تكلموا لانهم فقد إكتفوا بما ذكر الحديث عن عن عن ؟
    فهل ما ذكروه اليس
    يجب ان يكون موثق حتى ولو كان من عند محمد نبى الإسلام ؟
    منتدى الحوار الاسلامى المسيحى
    http://www.muslimchristiandialogue.c...ad.php?p=31239[/size]
    هذه هى مكه- مكه قبلة المسلمين تسلب من تاريخها لعدم وجود دلائل على وجودها وياليتها تسلب وجودها فقط بل يسلب الاسلام كيانه بالطبع نظرا لعدم مصداقية وجود آثار لفترة ما قبل الاسلام بمكه او ما يثبت تاريخها قبل القرن الثانى الميلادى! فهل نطمع منكم ان تتعاونوا قليلا فى هذا الموضوع
    وعلى فكره انا اعمل بهذا الموضوع رغم اننى لست اثاريه وسوف اطرح قريبا ما لدى من معلومات


    وللاداره المنيفه الكريمه ارجو الا يحذف الموضوع


    بارك الله فيكم

    </B></I>
    </B></I>

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 1:38 pm