زمردة النيل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
زمردة النيل

منتدانا يهتم بالتاريخ والفن والثقافه وكل ما هو جديد من العلوم


    المُنْحَمَنا بين آلآلام المسيح وسيرة ابن هشام

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 297
    تاريخ التسجيل : 18/10/2010

    المُنْحَمَنا بين آلآلام المسيح وسيرة ابن هشام Empty المُنْحَمَنا بين آلآلام المسيح وسيرة ابن هشام

    مُساهمة  Admin الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 4:59 pm

    --------------------------------------------------------------------------------

    المُنْحَمَنا بين آلآلام المسيح وسيرة ابن هشام


    ان النصارى ينكرون ان الرسول مذكور فى كتبهم ولكن يعطيهم الله درسا فى فيلم الام المسيح فملايين الدولارات انفقها الممثل والمخرج ميل جيبسون كاره اليهود لنشر المسيحيه بهذا الفيلم. ولكن من مكر الله بهم يقول الممثل الذى يمثل دور السيد المسيح بالآراميه "ان المنحمنا قادم" او احمد كما سنرى عليه من دلائل.وطبعا كالعاده تترجم بدلا من محمد "المخلص و المنتظر او الفارقليط (باركليتوس)".


    وهذه لقطة من الفيلم يذكر بها الممثل النص الآرامي الذى به ذكر "المنحمنا" مع ملاحظه ان واضع الفيديو اخطأ بوضع دال فى آخر الاسم:






    قال الله تعالى: (وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)


    واليكم الجزء التالى الذى اورده الأخ اشعياء -بارك الله فيه-وهو من وضع الفيديو على اليوتيوب من سيرة ابن هشام وبه ذكر لنفس الكلمه"المنحمنا":


    ,قال ابن اسحاق : و قد كان فيما بلغنى , عماكان و ضع عيسى بن مريم فيما جاءه من الله فى الانجيل لأهل الانجيل , من صفة رسول الله صلى الله عليه و سلم مما أثبت يحنس الحوارى لهم حين نسخ لهم الأنجيل عن عهد عيسى ابن مريم عليه السلام فى رسول الله صلى الله عليه و سلم اليهم أنه قال : من أبغضنى فقد أبغض الرب , و لولا أنى صنعت بحضرتهم صنائع لم يصنعها أحد من قبلى ماكانت لهم خطيئه , و لكن من ألأن بطروا و ظنوا أنهم يعزوننى ( أى يغلبوننى ) و أيضاللرب , و لكن لابد أن تتم الكلمه التى فى الناموس أنهم أبغضونى مجانا , أى : باطلا, , فلو قد جاء المنحمنا هذا الذى يرسله الله اليكم من عندالرب روح القدس , هذا الذى من عند الرب خرج , فهو شهيد على , و أنتم أيضا , لأنكم قديما كنتم معى فى هذا , قلت لكم لكيما تشكو. ,, يقول ابن اسحاق : و المنحمنا بالسريانيه محمد , و هو بالروميه البرقليطس , صلى الله عليه و سلم) الكاتب: اشعياء المسلم من موقع الامه".


    او كما يقول رب العزه "لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا" البقره


    ولما كانت النت مليئه بمعلومات مزيفه فقد آثرت التثبت بنفسى من ذلك وقمت بتحميل كتاب ابن هشام فى السيرة النبويه من مكتبة المشكاه ووجدت فعلا هذا النص تحت الباب التالى:

    صفة رسول اللّه صلى الله عليه وسلم من الإِنجيل
    يُحَنَّس الحواري يثبت بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم من الإِنجيل : قال ابن إسحاق : وقد كان - فيما بلغنى عما كان وَضعَ عيسى ابن مريم فيما جاءه من اللّه في الإِنجيل لأهل الإنجيل - من صفة رسول اللّه صلى الله عليه وسلم مما أثبت يُحَنَّس الحواري لهم ، حين نسخ لهم الإِنجيل عن عهد عيسى ابن مريم عليه السلام في رسول اللّه صلى الله عليه وسلم إليهم أنه قال : من أبغضنى فقد أبغض الربَّ ، ولولا أنى صنعت بحضرتهم صنائع لم يصنعها أحدٌ قبلي ، ما كانت لهم خطيئة، ولكن من الآن بَطِرُوا وظنوا أنهم يَعُزُّوننى، وأيضا للرب ، ولكن لا بد من أن تتم الكلمةُ التي في الناموس : أنهم أبغضوني مجانا[1]، أي : باطلا. فلو قد جاء المنْحمنّا هذا الذي يرسله اللّهُ إليكم من عند الربِّ ، وروح القُدس هذا الذي من عند الرب خرج ، فهو شهيد عليَّ وأنتم أيضا؛ لأنكم قديما كنتم معي في هذا، قلت لكم : لكيما لا تشكوا.


    والمُنْحَمَنَّا بالسريانية : محمد: وهو بالرومية: البرقْلِيطِس ، صلى الله عليه وسلم.



    الهامش
    [1] قوله : أبغضونى مجانا، أي : باطلاً، وكذلك جاء في الحكمة : يا ابن آدم علم مجاناً، كما عُلِّمت مجاناً، أي : بلا ثمن ، وفي وصايا الحكماء: شاور ذوى الأسنان والعقول يعطوك من رأيهم مجاناً ما أخذوه بالثمن ، أي بطول التجارب ، ومن صفة النبي صلى الله عليه وسلم يقول الله سبحانه : أنت عبدي ورسولي سميتك المتوكل ، ليس بفظ ولا غليظ ، ولا سَخّاب في الأسواق ، ولا يدفع السيئة بالسيئة، ولكن يعفو ويصفح ، ولن يقبضه اللّه حتى يقيم به الملة العوجاء، فيفتح به عيوناً عمياً وآذانا صماً، وقلوبا عُلْفاً؛ بأن يقول : لا إله إلا اللّه . ومما وجد من صفته صلى الله عليه وسلم عند الأحبار ما ذكره الواقدي من حديث النعمان التيمي . قال : وكان من أحبار يهود باليمن ، فلما سمع بذكر النبي صلى الله عليه وسلم قدم عليه ، فسأله عن أشياء، ثم قال : إن أبي كان يختم على سِفْر، ويقول : لا تَقرأه على يهود حتى تَسمع بنبي قد خرج بيثرب ، فإذا سمعت به فافتحه . قال نعمان : فلما سمعت بك فتحت السفر، فإذا فيه صفتك كما أراك الساعة، وإذا فيه : مما تحلُ ومما تُحرم ، وإذا فيه : إنك خير الأنبياء وأمتك خير الأمم ، واسمك : أحمد، وأمتك الحامدون . قربانهم : دماؤهم ، وأناجيلهم : صدورهم ، وهم لا يحضرون قتالا إلا وجبريل معهم ، يتحنن الله عليهم كتحنن النسر على فراخه ، ثم قال لي : إذا سمعت به فاخرج إليه ، وآمِنْ به ، وصدق به ، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يحب أن يسمع أصحابه حديثَه ، فأتاه يوما، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم يا نعمان حدثنا، فابتدأ النعمان الحديث من أوله ، فرُؤي رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يومئذ يبتسم ، ثم قال : أشهد أني رسول الله ، وهو الذي قتله الأسود الْعَنْسِي ، وقطعه عضوا عضوا، وهو يقول : إن محمداً رسول الله، وإنك كذاب مُفْتَر على الله، ثم حَرَّقه بالنار.

    انتهى الجزء المنقول من ابن هشام


    ولاحظوا ان التشكيل فى كتاب ابن هشام يجعل نطقه صوتيا /المنحمننا/ بضم الميم وتسكين النون وفتح الحاء والميم وتشديد النون وهى شبيهه جدا بنطق " ال محمدا" نظرا لأن اللغة الاراميه بصفتها لغة ساميه قريبه جدا فى نطق الالفاظ من اللغه العربيه. ولكنى لا اعرف معنى الأل فى بداية الكلمه الاراميه ان كانت هى الأخرى اداة تعريف مثلها كالعربيه ام لا؟


    وختاما نقول مايزال هؤلاء ينكرون بعد ان سمعوا اسم محمد بالعبريه فى التوراه "محمديم" ويدفع حاخامهم بانهم لا يغيرون دينهم ولا يتبعون نبيا غير نبيهم موسى- الذى لم يتبعوه اصلا!


    ثم يسمعون اسمه بالاراميه فى الانجيل وينكرونه ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وصدق تعالى "ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون"!



    اللهم ارزقنا حبك وحب نبيك


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 12:42 pm