الخوض فى اعراض بنى أميه يا أمة محمد!!!!!!
--------------------------------------------------------------------------------
بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ
الخوض فى اعراض بنى أميه يا أمة محمد!
اعلم ان هذا المقال لن يعجب البعض ممن يدعون حب رسول الله واهل بيته ولكن هذا بلاغ! واكتبه ردا على من طعن فى اعراض نساء مسلمات شهيرات من بنى اميه بعدما ملئت هذه الاتهامات الشبكه العنكبوتيه واعجبت البعض ممن يدعون حب رسول الله واهل بيته وحسبنا الله ونعم الوكيل. وللتذكير اولا ما قاله رب العزه:
قال تعالى: { ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه} [الحجرات:12].
قال تعالى: {ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان} [الحجرات:11].
{ويل لكل همزة لمزة} [الهمزة:1].
هذا المقال لمن يهمه الامر من امة محمد التى صارفيها من يتغذى على الاعراض ويلوكها بالالسن فلما لا يجد ما يلوكه يلوك اعراض لنساء متن قبل دهور.
يلوك هذا الكاتب المصرى الشهير وهو من كاتبى المسلسلات اعراض بنات بنى اميه! افيحسب ان ذلك يقربه الى الله زلفى "تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم". لقد اتهم نسائها الشهيرات بالفساد ليثبت ان اولادهن ليسوا الا اولاد زنا.
واسمحوا لى ما الذى سوف تستفيده هذه الامه من ان يلوك هذا الكاتب الذى يعاف لسانى ذكره اعراض نساء متن على الاسلام ويطعن فى اعراضهن وهن بين يد الخالق الاعظم ام ان بيننا من لا يشبع من سير الاعراض حتى اذا انتهي من سير من حوله صعد الى ماضينا ولاكه بالسنة قذره تخرج من افواه مصاصى الدماء!
واقول لهذا الكاتب النابهه "والله ده مش مسلسل هذه اعراض" وعلى العموم ان بنى اميه على ما ارتكبوا من اخطاء فادحه -ولا يبيح لنا ذلك الخوض فى اعراض نسائهم على اية حال- فتحوا بلادا ونشروا بها الاسلام وكان منهم الفقيه والامام العادل عمر بن عبد العزيز والذى قال عنه قال عنه محمد بن على بن الحسين: " أما علمت أن لكل قوم نجيبًا، وأن نجيب بني أمية "عمر بن عبد العزيز" .
هل سيستفيد احبة آل البيت من تقطيع اعراض بنى اميه وليس لهن من يدافع عنهن واذا فرضنا جدلا ان هذا صحيحا الا نترفع نحن كمسلمين عن هذا الدنس!
افلا نكون نحن كمسلمين او ابناء لرسول الله على اخلاق حسنه ومنذ متى كان سب الاعراض قربى وزلفى لله! ايرضى الله ان يقال مثل هذا القول على نساء توفين منذ امد بعيد وتقطع اعراضهن لنسب اولادهن! فانظروا الى هذه الحكايه التى وردت عن رسولنا الكريم واحكموا بانفسكم:
ورد عن رسول الله ان رجلا ارتكب الفاحشه اكثر من مره..فأمر به فرجم فسمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلين من أصحابه يقول احدهما لصاحبه انظر إلى هذا الذي ستر الله عليه فلم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلب فسكت عنهما ثم سار ساعة حتى مر بجيفة حمار شائل برجله فقال أين فلان وفلان فقالا نحن ذان يا رسول الله فقال انزلا فكلا من جيفة هذا الحمار فقالا يا نبي الله من يأكل من هذا قال فما نلتما من عرض أخيكما آنفا أشد من أكل منه والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهار الجنة ينغمس فيها.
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3/442
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]
يا له من سخف! ستظل امتنا فى هذا التخلف مادمت لا تنظر الا لسفاسف الامور وينشغل رجالها بالهمز واللمز على اعراض النساء! الا يعلم هؤلاء جزاء رمى المحصنات!
"إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ
لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ"
فاذا كانت احاهن مخطئه واغتبتها ! الا تكون هذه غيبه او اذا ادعيت عليها الا يكون هذا بهتان!! يلوكون اعراض النساء ويتقولون عليهن حتى بعد مئات السنين!
ان لنا فى رسول الله اسوة حسنه فحين كان يتهم احدهم امامه بالنفاق كان يقول "هلا شققت عن قلبه" فيجعل الحكم على مكنون النفس من عمل الخالق وحده لا من عمل العبد الذى يضلل ويضلل -بكسر اللام وفتحها- وهكذا فان الله وحده هو من له الحكم على الناس لاطلاعه على الظاهر والباطن.
ويقول ايضا لمن يتهم الآخرين حتى وهو على حق:
* يبصر أحدكم القذى في عين أخيه و ينسى الجذع في عينه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8013
خلاصة حكم المحدث: صحيح
*أتدرون ما الغيبة ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم . قال : ذكرك أخاك بما يكره ، قيل : أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ؟ قال : إن كان فيه ما تقول ، فقداغتبته . وإن لم يكن فيه ، فقد بهته.
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2589
خلاصة حكم المحدث: صحيح
*قال : ألا أخبرك بملاك ذلك كله ، قلت : بلى يا رسول الله ، قال : فأخذ بلسانه ، قال : كف عليك هذا . فقلت : يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال : ثكلتك أمك يا معاذ ، وهل يكب الناس في النارعلى وجوههم ، أو على مناخرهم ، إلا حصائد ألسنتهم -مختصر
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2616
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
*أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس يوم النحر فقال : يا أيها الناس أي يوم هذا . قالوا : يوم حرام ، قال : فأي بلد هذا . قالوا : بلد حرام ، قال : فأي شهر هذا . قالوا : شهر حرام ، قال : فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام ، كحرمة يومكم هذا ، في بلدكم هذا ، في شهركم هذا . فأعادها مرارا ، ثم رفع رأسه فقال : اللهم هل بلغت ، اللهم هل بلغت . قال ابن عباس رضي الله عنهما : فوالذي نفسي بيده ، إنها لوصيته إلى أمته : فليبلغ الشاهد الغائب ، لا ترجعوا بعدي كفارا ، يضرب بعضكم رقاب بعض .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1739
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
*إن من أكبر الكبائراستطالة المرء في عرض رجل مسلم
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 10/425
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
فما بالكم فيمن يلوك اعراض الشريفات لكى يرضى الناس ومن يدرى اليس من الممكن ان يكون من ترضى لا يرضى عنه الله اصلا وله نقول :
أن معاوية كتب إلى عائشة رضي الله عنها : اكتبي لي كتابا توصيني فيه ولا تكثري علي ، فكتبت إليه سلام عليك : من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس ، ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله عز وجل إلى الناس ، والسلام عليك .
الراوي: - المحدث: ابن مفلح - المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 1/164
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
ويقول الحسن البصري: والله للغيبة أسرع في دين المسلم من الأكلة في جسد ابن آدم .
قال سفيان بن عيينة : الغيبة أشد من الدّين ، الدّين يقضى ، والغيبة لا تقضى.
وقال سفيان الثوري : إياك والغيبة ، إياك والوقوع في الناس فيهلك دينك .
وسمع علي بن الحسين رجلاً يغتاب فقال: إياك والغيبة فإنها إدام كلاب الناس .
وقال أبو عاصم النبيل: لا يذكر الناس بما يكرهون إلا سفلة لا دين له.
وللعظه احب ان اختم بقصه عن مؤامرة حيكت لاحداهن وهى منها براء ففضح الله من اعان عليها على صفحات الجرائد ولكن هل من متعظ! ولمن تندر عليها قالت " ايها التعساء نعم لقد دمرتم حياتى ولعنتمونى ولكن اتعلمون ما جعلت الله يفعل فيكم لقد لعنكم فى الدنيا والآخره وايضا سيكون لكم عذاب عظيم فمن الخاسر اذن! ولمن يدعى خطئى اقول: لن اتوب او استغفر عن ذنب لم اقترفه وسوف ادعو رب العزه ليرينى فيكم واهليكم ما تكرهون ويفضح من حاك هذه المؤامره بلسانه!
اتقوا الله فى النساء احيائهن وامواتهن.يعنى ليس لانهن موتى لن يجدوا من يدافع عنهن.
فاتعظوا يا أولى الالباب مما حدث ويحدث وسيحدث لغيركم! افلا نتدبر! والقصص من حولنا ومثل هذه كثير..كثير لكل من سولت له نفسه الخوض فى الاعراض بالباطل! لنتدبر ونتعظ حتى لا يصيبا ما اصاب غيرنا وان مكر الله شديد.
وختاما ان الدين والرجوله والشهامه تأبى على من اتبع دين رسول الله او اتى من صلبه ان يلوك اعراض الناس بالباطل او حتى يغتابهم!
وعلى كل من ينصب نفسه مكان الاله ويحكم على الآخرين ان يخاف على نفسه وعرضه لان مكر الله شديد! ارجعوا الى ربكم فاعرفوا دينكم ووالله انكم محاسبون وسوف تشهد عليكم السنتكم وجلودكم وسينطقهم الله وحسبنا الله ونعم الوكيل.
وهاهو الحل الأمثل للرد على مصاصى الدماء هؤلاء وهو ما قاله رب العزه:
"اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"
صدق الله العظيم
--------------------------------------------------------------------------------
بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ
الخوض فى اعراض بنى أميه يا أمة محمد!
اعلم ان هذا المقال لن يعجب البعض ممن يدعون حب رسول الله واهل بيته ولكن هذا بلاغ! واكتبه ردا على من طعن فى اعراض نساء مسلمات شهيرات من بنى اميه بعدما ملئت هذه الاتهامات الشبكه العنكبوتيه واعجبت البعض ممن يدعون حب رسول الله واهل بيته وحسبنا الله ونعم الوكيل. وللتذكير اولا ما قاله رب العزه:
قال تعالى: { ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه} [الحجرات:12].
قال تعالى: {ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان} [الحجرات:11].
{ويل لكل همزة لمزة} [الهمزة:1].
هذا المقال لمن يهمه الامر من امة محمد التى صارفيها من يتغذى على الاعراض ويلوكها بالالسن فلما لا يجد ما يلوكه يلوك اعراض لنساء متن قبل دهور.
يلوك هذا الكاتب المصرى الشهير وهو من كاتبى المسلسلات اعراض بنات بنى اميه! افيحسب ان ذلك يقربه الى الله زلفى "تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم". لقد اتهم نسائها الشهيرات بالفساد ليثبت ان اولادهن ليسوا الا اولاد زنا.
واسمحوا لى ما الذى سوف تستفيده هذه الامه من ان يلوك هذا الكاتب الذى يعاف لسانى ذكره اعراض نساء متن على الاسلام ويطعن فى اعراضهن وهن بين يد الخالق الاعظم ام ان بيننا من لا يشبع من سير الاعراض حتى اذا انتهي من سير من حوله صعد الى ماضينا ولاكه بالسنة قذره تخرج من افواه مصاصى الدماء!
واقول لهذا الكاتب النابهه "والله ده مش مسلسل هذه اعراض" وعلى العموم ان بنى اميه على ما ارتكبوا من اخطاء فادحه -ولا يبيح لنا ذلك الخوض فى اعراض نسائهم على اية حال- فتحوا بلادا ونشروا بها الاسلام وكان منهم الفقيه والامام العادل عمر بن عبد العزيز والذى قال عنه قال عنه محمد بن على بن الحسين: " أما علمت أن لكل قوم نجيبًا، وأن نجيب بني أمية "عمر بن عبد العزيز" .
هل سيستفيد احبة آل البيت من تقطيع اعراض بنى اميه وليس لهن من يدافع عنهن واذا فرضنا جدلا ان هذا صحيحا الا نترفع نحن كمسلمين عن هذا الدنس!
افلا نكون نحن كمسلمين او ابناء لرسول الله على اخلاق حسنه ومنذ متى كان سب الاعراض قربى وزلفى لله! ايرضى الله ان يقال مثل هذا القول على نساء توفين منذ امد بعيد وتقطع اعراضهن لنسب اولادهن! فانظروا الى هذه الحكايه التى وردت عن رسولنا الكريم واحكموا بانفسكم:
ورد عن رسول الله ان رجلا ارتكب الفاحشه اكثر من مره..فأمر به فرجم فسمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلين من أصحابه يقول احدهما لصاحبه انظر إلى هذا الذي ستر الله عليه فلم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلب فسكت عنهما ثم سار ساعة حتى مر بجيفة حمار شائل برجله فقال أين فلان وفلان فقالا نحن ذان يا رسول الله فقال انزلا فكلا من جيفة هذا الحمار فقالا يا نبي الله من يأكل من هذا قال فما نلتما من عرض أخيكما آنفا أشد من أكل منه والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهار الجنة ينغمس فيها.
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3/442
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]
يا له من سخف! ستظل امتنا فى هذا التخلف مادمت لا تنظر الا لسفاسف الامور وينشغل رجالها بالهمز واللمز على اعراض النساء! الا يعلم هؤلاء جزاء رمى المحصنات!
"إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ
لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ"
فاذا كانت احاهن مخطئه واغتبتها ! الا تكون هذه غيبه او اذا ادعيت عليها الا يكون هذا بهتان!! يلوكون اعراض النساء ويتقولون عليهن حتى بعد مئات السنين!
ان لنا فى رسول الله اسوة حسنه فحين كان يتهم احدهم امامه بالنفاق كان يقول "هلا شققت عن قلبه" فيجعل الحكم على مكنون النفس من عمل الخالق وحده لا من عمل العبد الذى يضلل ويضلل -بكسر اللام وفتحها- وهكذا فان الله وحده هو من له الحكم على الناس لاطلاعه على الظاهر والباطن.
ويقول ايضا لمن يتهم الآخرين حتى وهو على حق:
* يبصر أحدكم القذى في عين أخيه و ينسى الجذع في عينه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8013
خلاصة حكم المحدث: صحيح
*أتدرون ما الغيبة ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم . قال : ذكرك أخاك بما يكره ، قيل : أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ؟ قال : إن كان فيه ما تقول ، فقداغتبته . وإن لم يكن فيه ، فقد بهته.
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2589
خلاصة حكم المحدث: صحيح
*قال : ألا أخبرك بملاك ذلك كله ، قلت : بلى يا رسول الله ، قال : فأخذ بلسانه ، قال : كف عليك هذا . فقلت : يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال : ثكلتك أمك يا معاذ ، وهل يكب الناس في النارعلى وجوههم ، أو على مناخرهم ، إلا حصائد ألسنتهم -مختصر
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2616
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
*أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس يوم النحر فقال : يا أيها الناس أي يوم هذا . قالوا : يوم حرام ، قال : فأي بلد هذا . قالوا : بلد حرام ، قال : فأي شهر هذا . قالوا : شهر حرام ، قال : فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام ، كحرمة يومكم هذا ، في بلدكم هذا ، في شهركم هذا . فأعادها مرارا ، ثم رفع رأسه فقال : اللهم هل بلغت ، اللهم هل بلغت . قال ابن عباس رضي الله عنهما : فوالذي نفسي بيده ، إنها لوصيته إلى أمته : فليبلغ الشاهد الغائب ، لا ترجعوا بعدي كفارا ، يضرب بعضكم رقاب بعض .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1739
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
*إن من أكبر الكبائراستطالة المرء في عرض رجل مسلم
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 10/425
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
فما بالكم فيمن يلوك اعراض الشريفات لكى يرضى الناس ومن يدرى اليس من الممكن ان يكون من ترضى لا يرضى عنه الله اصلا وله نقول :
أن معاوية كتب إلى عائشة رضي الله عنها : اكتبي لي كتابا توصيني فيه ولا تكثري علي ، فكتبت إليه سلام عليك : من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس ، ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله عز وجل إلى الناس ، والسلام عليك .
الراوي: - المحدث: ابن مفلح - المصدر: الآداب الشرعية - الصفحة أو الرقم: 1/164
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
ويقول الحسن البصري: والله للغيبة أسرع في دين المسلم من الأكلة في جسد ابن آدم .
قال سفيان بن عيينة : الغيبة أشد من الدّين ، الدّين يقضى ، والغيبة لا تقضى.
وقال سفيان الثوري : إياك والغيبة ، إياك والوقوع في الناس فيهلك دينك .
وسمع علي بن الحسين رجلاً يغتاب فقال: إياك والغيبة فإنها إدام كلاب الناس .
وقال أبو عاصم النبيل: لا يذكر الناس بما يكرهون إلا سفلة لا دين له.
وللعظه احب ان اختم بقصه عن مؤامرة حيكت لاحداهن وهى منها براء ففضح الله من اعان عليها على صفحات الجرائد ولكن هل من متعظ! ولمن تندر عليها قالت " ايها التعساء نعم لقد دمرتم حياتى ولعنتمونى ولكن اتعلمون ما جعلت الله يفعل فيكم لقد لعنكم فى الدنيا والآخره وايضا سيكون لكم عذاب عظيم فمن الخاسر اذن! ولمن يدعى خطئى اقول: لن اتوب او استغفر عن ذنب لم اقترفه وسوف ادعو رب العزه ليرينى فيكم واهليكم ما تكرهون ويفضح من حاك هذه المؤامره بلسانه!
اتقوا الله فى النساء احيائهن وامواتهن.يعنى ليس لانهن موتى لن يجدوا من يدافع عنهن.
فاتعظوا يا أولى الالباب مما حدث ويحدث وسيحدث لغيركم! افلا نتدبر! والقصص من حولنا ومثل هذه كثير..كثير لكل من سولت له نفسه الخوض فى الاعراض بالباطل! لنتدبر ونتعظ حتى لا يصيبا ما اصاب غيرنا وان مكر الله شديد.
وختاما ان الدين والرجوله والشهامه تأبى على من اتبع دين رسول الله او اتى من صلبه ان يلوك اعراض الناس بالباطل او حتى يغتابهم!
وعلى كل من ينصب نفسه مكان الاله ويحكم على الآخرين ان يخاف على نفسه وعرضه لان مكر الله شديد! ارجعوا الى ربكم فاعرفوا دينكم ووالله انكم محاسبون وسوف تشهد عليكم السنتكم وجلودكم وسينطقهم الله وحسبنا الله ونعم الوكيل.
وهاهو الحل الأمثل للرد على مصاصى الدماء هؤلاء وهو ما قاله رب العزه:
"اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"
صدق الله العظيم